مواضيع مماثلة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
skull8086 | ||||
وحيدة كالقمر | ||||
rawaa | ||||
دمعة امل | ||||
الملكي | ||||
غسان الوائلي | ||||
muhanad al helfi | ||||
كونان | ||||
hanan | ||||
ظل الياسمين |
بحـث
المواضيع الأخيرة
اخبار العربية
اقسام المنتدى
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 296 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو raadghazi فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 2248 مساهمة في هذا المنتدى في 1118 موضوع
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 29 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 29 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحثلا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 332 بتاريخ الأحد سبتمبر 22, 2024 8:47 am
المتواجدون في المنتدى حاليا
مصطلحات فقهية الجزء الرابع
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
مصطلحات فقهية الجزء الرابع
القُبل :العضو الجنسي الأمامي للإنسان .
القرار الضمني : ما ينفق عليه من أمر ضمن العقد .
القرار الصوري : الشكل الظاهري للعقد .
القرينة : العلامة .
القسم : أن يقسم ( يحلف ) بأحد أسماء الله للقيام بأمر مستحسن أو تركه .
قصد الإقامة : أن يعزم المسافر على البقاء عشرة أيام أو اكثر في محل واحد .
قصد الإنشاء : أن يعزم على أيجاد أمر اعتباري كالبيع والشراء وغيره أثناء أداء الكلمات المتعلقة به .
قصد القربة : أن ينوي التقرب بالعمل إلى الله تعالى .
قصد الوجه : قصد عنوان الحكم الخاص للعمل مثل قصد وجوب الصلاة الواجبة ، وقصد استحباب صلاة الليل .
القضاء : 1- الإتيان بعمل فات عنه في وقته .
2- الفصل في القضايا .
: من البدن لكسر أو جرح فيجب أن يتم على النحو الترتيبي .
الغش : الخيانة : كخلط شيء قليل الثمن بشيء كثير الثمن للخداع .
العصب : الاستيلاء عير المشروع على أموال الغير و حقوقهم .
- ف –
الفتوى : رأي المجتهد في المسائل الشرعية واجب العمل بها .
الفجر : بياض الصبح .
الفجر الأول والثاني : عند قرب آذان الصبح يظهر بياض في الأفق متجها إلى الأعلى ويسمى بالفجر الأول ، وعندما ينتشر يسمى بالفجر الثاني وهو أول وقت صلاة الصبح .
الفجر الصادق : هو الفجر الثاني .
الفجر الكاذب : هو الفجر الأول .
فرادى : الصلاة منفردا لا جماعة .
الفرج : عورة الإنسان ( الرجل والمرأة : القبل والدبر) .
الفقاع : ماء الشعير المستخرج بطريقة خاصة ( البيرة) .
الفقير : المحتاج من لا يملك ما يسد به مؤونة سنته هو وعياله ، ولا يملك ما يدر عليه يوميا ما .
القنوت : الخشوع أمام الله . يستحب بعد انتهاء القراءة في الركعة الثانية أن يرفع يديه إلى مستوى وجهه ثم يدعو .
القوي : المحكم ( كناية .عن الفتوى )
هذه أيضا يقصد بها الفتوى أيضا
1-إلا قوى 2-الاحوط الأقوى 3-الاحوط أن لم يكن أقوى 4-لا يخلو من قوة 5 -لا يخلو من وجه 6-لا يبعد 7- يجب على إشكال 8- يجب على تأمل 9- الأظهر 10- الظاهر .
القيام المتصل : القيام الذي يؤديه المصلي في آخر لحظة قبل الركوع وهو ركن للصلاة.
بالركوع
القيء : ما يفرغه الإنسان من فمه من المواد المتجمعة في المعدة .
القيم : المشرف – من يشرف على أمور يتيم وغيره على أساس من الوصية أو حكم حاكم الشرع .
الكافر : من لا يعتقد بالتوحيد أو النبوة أو المعاد يوم القيامة أو بأحدها فيشمل :
1- من ينكر وجود الله .
2- من يجعل لله شريكا .
3- من لا يؤمن بنبوة النبي محمد 0 (ص)
4- كم يشك في هذه الأمور
5- من ينكر أمرا واضحا في الدين بحيث يعني ذلك إنكار الله والرسول .
الكافر الحربي : الكافر الذي يعيش حالة حرب ضد المسلمين
الكافر الذمي : الكتابي الذي يعيش في بلاد المسلمين ملتـزما بشرائط الذمة .
كثير الشك : من يشك كثيرا .
كشف الخلاف : انكشاف ما يخالف الشيء.
الكفارة : العمل الذي يجب أن يقوم به الشخص لجبر ذنب صدر منه .
كفارة الجمع : الكفارات الثلاث ( صوم ستين يوما ، إطعام ستين فقيرا، وإعتاق عبد ).
الكفالة : أن يضمن أحدا ويتحمل مسئوليته .
اللازم : الواجب.
لازم الوفاء : يجب الالتزام به .
- م –
المباح : كل فعل لا يمدحه الشارع أو يذمه .
المبتدئة : المرأة التي تأتيها العادة لأول مرة.
المبطلات : الأمور التي تبطل العبادة .
المتعة : عقد الزواج المؤقت .
المتنجس : كل شيء هو طاهر بطبعه ، ولكنه تنجس على أثرا التماس المباشر أو غير المباشر مع الشيء النجس .
المثمن : السلعة التي قيمت – المباعة – التي عرضت للبيع .
المجتهد : الذي بلغ مرتبة الاجتهاد في فهم الأحكام الإلهية ، بمعنى أنه امتلك قدرة عليه يستطيع معها أن يستنبط أحكام الإسلام من الكتاب والسنة .
المجتهد الجامع : المجتهد الذي حاز شروط المرجعية في التقليد .
للشرائط
مجهول المالك : المال الذي لا يعلم مالكه .
المجزي : الكافي – المسقط للتكليف .
المحرم : أقارب الإنسان الذين يحرم عليه التزوج بها مطلقا كالأم و الأخت وغيرها .
المحرم ك الذي دخل في إحرام الحج أو العمرة .
محل إشكال : أي صحته مشكلة ( يستطيع المقلد أن يراجع في هذا المرود مجتهدا آخر ) .
محل تأمل : يجب الاحتياط هنا ( يستطيع المقلد أن يراجع في هذا المرود مجتهدا آخر ) .
المد : الكلية المعادلة لثلاثة أرباع الكيلو غرام تقريبا .
المذي : الرطوبة الحاصلة بعد الملاعبة الجنسية .
المرتد : المسلم المنكر لله وللرسول أو لضروري من ضروريات الدين بما يرجع إلى إنكار الله والرسول .
المرتد الفطري : من يولد من أب أو أم أو أبوين مسلمين و يكون مسلما ثم يكفر .
المرتد الملي : من يولد من أب وأم غير مسلمين ثم يظهر كفره ثم يسلم ثم يكفر .
المزارعة : عقد بين مالك الأرض والزارع يمنح المالك – على أساس منه – الزارع نسبة من المحصول الزراعي لقاء خدمة يقدمها .
المساقاة : عقد بين صاحب البستان والبستاني يقوم بموجبه هذا الأخير بسقي ورعاية الأشجار ، و يأخذ في قباله مقدارا معينا من ثمار البستان .
المستحاضة : المرأة في حالة الاستحاضة .
المسكين : من كان أشد حالا من الفقير .
المسكرات : ما يسكر الإنسان
المصالحة : توافق بين الطرفين .
المضطربة : المرأة التي لم تنتظم عادتها الشهرية .
المضمضة : تحريك الماء في الفم .
معاملة السلف : المعاملة التي يكون فيها الثمن نقدا والمثمن نسيئة مؤجلا إلى مدة وهي (أو بيع السلف) على العكس من معاملة النسيئة
المميز : الطفل الذي يميز الحسن من القبيح .
الموالاة : المتابعة المباشرة .
- ن –
الناسية : المرأة التي نسيت وقت عادتها الشهرية .
النافلة – النوافل : الصلاة المستحبة .
النوافل اليومية : 34 ركعة مستحبة في كل يوم ، وفي يوم الجمعة تصير 38 ركعة ( راجع باب النوافل ) .
النصاب : الحد المعين .
نصاب الزكاة : الحد المعين لكل مورد الزكاة والذي إذا بلغه وجبت الزكاة .
نظر الريبة : النظر الذي يدعو إلى سوء الظن – النظر يتضمن الافتتان .
النفاس : الدم الذي يخرج بعد الولادة من رحم المرأة
النكاح : الزواج .
- و-
الواجب : كل أمر إلزامي الفعل من قبل الشارع
لازم : الواجب
الأصلي ( النفسي) : الواجب الذي له أصالته في الوجوب كالصلاة .
التبعي ( الغيري) : الواجب الذي صار واجبا لأجل واجب آخر كغسل الجنابة لأداء الصلاة .
التعبدي : الواجب الذي تعتبر فيه قصد القربة ( كالعبادات ) .
التوصلي : الواجب الذي لا يعتبر فيه قصد القربة . ( كأداء الدين ) .
التعييني : الواجب الذي تعلق به الوجوب بنفسه كالصوم
التخييري : الواجب الذي يتردد الوجوب بينه وبين غيره كأقسام كفارة الإفطار .( صوم 60 يوما ، إطعام 60 مسكينا ، عتق رقبة ) .
العيني : الواجب على كل فرد . (كالصلاة ) .
الكفائي : الواجب الذي لو قام به البعض بحد الكفاية سقط عن الآخرين . ( كغسل الميت ) .
المعلق : الواجب الذي حل وجوبه ولم يحن وقت أدائه . ( كالمستطيع للحج بجب عليه الحج ويكون الأداء في ذي الحجة .
المنجز : الواجب الذي يتحد فيه زمان الوجوب والأداء . ( كالصوم ) .
المطلق : الواجب الذي يجب في كل ظرف كان (كالصلاة ) .
المشروط : الواجب الذي لا يجب إلا في ظروف خاصة ( كالحج يجب عند الاستطاعة ) .
الموسع : الواجب الذي يكون وقت أدائه واسعا ( كصلاة الظهر ) .
المضيق : الواجب الذي له وقت غير موسع . ( كالصوم في رمضان ) .
الودي : الرطوبة التي قد تشاهد بعد البول.
الوديعة : الأمانة .
الوذي : الرطوبة التي تشاهد بعد المني .
الوصية : ما يوصي به الإنسان من أعمال ينبغي أن تؤدى عنه بعد موته .
الوطن : المحل الذي يختاره الإنسان للاقامه والعيش .
الوطء : كناية عن ممارسة العمل الجنسي .
الوقف : الممال الذي أخرج هن الملكية الشخصية و جعلت منفعته لأفراد مخصوصين أو للأمور الخيرية .
الوكالة : أيكال الإنسان أمر القيام بعمل يمكنه شرعا أن يقوم يه شخص آخر
الوكيل : من أوكل إليه القيام بعمل الآخرين .
الولي : من أسندت إليه مسؤولية الاشراف على شخص من قبل كالأب والجد والحاكم الشرعي .
اليابسة : المرأة التي لم تعد تحيض لكبر السن
القرار الضمني : ما ينفق عليه من أمر ضمن العقد .
القرار الصوري : الشكل الظاهري للعقد .
القرينة : العلامة .
القسم : أن يقسم ( يحلف ) بأحد أسماء الله للقيام بأمر مستحسن أو تركه .
قصد الإقامة : أن يعزم المسافر على البقاء عشرة أيام أو اكثر في محل واحد .
قصد الإنشاء : أن يعزم على أيجاد أمر اعتباري كالبيع والشراء وغيره أثناء أداء الكلمات المتعلقة به .
قصد القربة : أن ينوي التقرب بالعمل إلى الله تعالى .
قصد الوجه : قصد عنوان الحكم الخاص للعمل مثل قصد وجوب الصلاة الواجبة ، وقصد استحباب صلاة الليل .
القضاء : 1- الإتيان بعمل فات عنه في وقته .
2- الفصل في القضايا .
: من البدن لكسر أو جرح فيجب أن يتم على النحو الترتيبي .
الغش : الخيانة : كخلط شيء قليل الثمن بشيء كثير الثمن للخداع .
العصب : الاستيلاء عير المشروع على أموال الغير و حقوقهم .
- ف –
الفتوى : رأي المجتهد في المسائل الشرعية واجب العمل بها .
الفجر : بياض الصبح .
الفجر الأول والثاني : عند قرب آذان الصبح يظهر بياض في الأفق متجها إلى الأعلى ويسمى بالفجر الأول ، وعندما ينتشر يسمى بالفجر الثاني وهو أول وقت صلاة الصبح .
الفجر الصادق : هو الفجر الثاني .
الفجر الكاذب : هو الفجر الأول .
فرادى : الصلاة منفردا لا جماعة .
الفرج : عورة الإنسان ( الرجل والمرأة : القبل والدبر) .
الفقاع : ماء الشعير المستخرج بطريقة خاصة ( البيرة) .
الفقير : المحتاج من لا يملك ما يسد به مؤونة سنته هو وعياله ، ولا يملك ما يدر عليه يوميا ما .
القنوت : الخشوع أمام الله . يستحب بعد انتهاء القراءة في الركعة الثانية أن يرفع يديه إلى مستوى وجهه ثم يدعو .
القوي : المحكم ( كناية .عن الفتوى )
هذه أيضا يقصد بها الفتوى أيضا
1-إلا قوى 2-الاحوط الأقوى 3-الاحوط أن لم يكن أقوى 4-لا يخلو من قوة 5 -لا يخلو من وجه 6-لا يبعد 7- يجب على إشكال 8- يجب على تأمل 9- الأظهر 10- الظاهر .
القيام المتصل : القيام الذي يؤديه المصلي في آخر لحظة قبل الركوع وهو ركن للصلاة.
بالركوع
القيء : ما يفرغه الإنسان من فمه من المواد المتجمعة في المعدة .
القيم : المشرف – من يشرف على أمور يتيم وغيره على أساس من الوصية أو حكم حاكم الشرع .
الكافر : من لا يعتقد بالتوحيد أو النبوة أو المعاد يوم القيامة أو بأحدها فيشمل :
1- من ينكر وجود الله .
2- من يجعل لله شريكا .
3- من لا يؤمن بنبوة النبي محمد 0 (ص)
4- كم يشك في هذه الأمور
5- من ينكر أمرا واضحا في الدين بحيث يعني ذلك إنكار الله والرسول .
الكافر الحربي : الكافر الذي يعيش حالة حرب ضد المسلمين
الكافر الذمي : الكتابي الذي يعيش في بلاد المسلمين ملتـزما بشرائط الذمة .
كثير الشك : من يشك كثيرا .
كشف الخلاف : انكشاف ما يخالف الشيء.
الكفارة : العمل الذي يجب أن يقوم به الشخص لجبر ذنب صدر منه .
كفارة الجمع : الكفارات الثلاث ( صوم ستين يوما ، إطعام ستين فقيرا، وإعتاق عبد ).
الكفالة : أن يضمن أحدا ويتحمل مسئوليته .
اللازم : الواجب.
لازم الوفاء : يجب الالتزام به .
- م –
المباح : كل فعل لا يمدحه الشارع أو يذمه .
المبتدئة : المرأة التي تأتيها العادة لأول مرة.
المبطلات : الأمور التي تبطل العبادة .
المتعة : عقد الزواج المؤقت .
المتنجس : كل شيء هو طاهر بطبعه ، ولكنه تنجس على أثرا التماس المباشر أو غير المباشر مع الشيء النجس .
المثمن : السلعة التي قيمت – المباعة – التي عرضت للبيع .
المجتهد : الذي بلغ مرتبة الاجتهاد في فهم الأحكام الإلهية ، بمعنى أنه امتلك قدرة عليه يستطيع معها أن يستنبط أحكام الإسلام من الكتاب والسنة .
المجتهد الجامع : المجتهد الذي حاز شروط المرجعية في التقليد .
للشرائط
مجهول المالك : المال الذي لا يعلم مالكه .
المجزي : الكافي – المسقط للتكليف .
المحرم : أقارب الإنسان الذين يحرم عليه التزوج بها مطلقا كالأم و الأخت وغيرها .
المحرم ك الذي دخل في إحرام الحج أو العمرة .
محل إشكال : أي صحته مشكلة ( يستطيع المقلد أن يراجع في هذا المرود مجتهدا آخر ) .
محل تأمل : يجب الاحتياط هنا ( يستطيع المقلد أن يراجع في هذا المرود مجتهدا آخر ) .
المد : الكلية المعادلة لثلاثة أرباع الكيلو غرام تقريبا .
المذي : الرطوبة الحاصلة بعد الملاعبة الجنسية .
المرتد : المسلم المنكر لله وللرسول أو لضروري من ضروريات الدين بما يرجع إلى إنكار الله والرسول .
المرتد الفطري : من يولد من أب أو أم أو أبوين مسلمين و يكون مسلما ثم يكفر .
المرتد الملي : من يولد من أب وأم غير مسلمين ثم يظهر كفره ثم يسلم ثم يكفر .
المزارعة : عقد بين مالك الأرض والزارع يمنح المالك – على أساس منه – الزارع نسبة من المحصول الزراعي لقاء خدمة يقدمها .
المساقاة : عقد بين صاحب البستان والبستاني يقوم بموجبه هذا الأخير بسقي ورعاية الأشجار ، و يأخذ في قباله مقدارا معينا من ثمار البستان .
المستحاضة : المرأة في حالة الاستحاضة .
المسكين : من كان أشد حالا من الفقير .
المسكرات : ما يسكر الإنسان
المصالحة : توافق بين الطرفين .
المضطربة : المرأة التي لم تنتظم عادتها الشهرية .
المضمضة : تحريك الماء في الفم .
معاملة السلف : المعاملة التي يكون فيها الثمن نقدا والمثمن نسيئة مؤجلا إلى مدة وهي (أو بيع السلف) على العكس من معاملة النسيئة
المميز : الطفل الذي يميز الحسن من القبيح .
الموالاة : المتابعة المباشرة .
- ن –
الناسية : المرأة التي نسيت وقت عادتها الشهرية .
النافلة – النوافل : الصلاة المستحبة .
النوافل اليومية : 34 ركعة مستحبة في كل يوم ، وفي يوم الجمعة تصير 38 ركعة ( راجع باب النوافل ) .
النصاب : الحد المعين .
نصاب الزكاة : الحد المعين لكل مورد الزكاة والذي إذا بلغه وجبت الزكاة .
نظر الريبة : النظر الذي يدعو إلى سوء الظن – النظر يتضمن الافتتان .
النفاس : الدم الذي يخرج بعد الولادة من رحم المرأة
النكاح : الزواج .
- و-
الواجب : كل أمر إلزامي الفعل من قبل الشارع
لازم : الواجب
الأصلي ( النفسي) : الواجب الذي له أصالته في الوجوب كالصلاة .
التبعي ( الغيري) : الواجب الذي صار واجبا لأجل واجب آخر كغسل الجنابة لأداء الصلاة .
التعبدي : الواجب الذي تعتبر فيه قصد القربة ( كالعبادات ) .
التوصلي : الواجب الذي لا يعتبر فيه قصد القربة . ( كأداء الدين ) .
التعييني : الواجب الذي تعلق به الوجوب بنفسه كالصوم
التخييري : الواجب الذي يتردد الوجوب بينه وبين غيره كأقسام كفارة الإفطار .( صوم 60 يوما ، إطعام 60 مسكينا ، عتق رقبة ) .
العيني : الواجب على كل فرد . (كالصلاة ) .
الكفائي : الواجب الذي لو قام به البعض بحد الكفاية سقط عن الآخرين . ( كغسل الميت ) .
المعلق : الواجب الذي حل وجوبه ولم يحن وقت أدائه . ( كالمستطيع للحج بجب عليه الحج ويكون الأداء في ذي الحجة .
المنجز : الواجب الذي يتحد فيه زمان الوجوب والأداء . ( كالصوم ) .
المطلق : الواجب الذي يجب في كل ظرف كان (كالصلاة ) .
المشروط : الواجب الذي لا يجب إلا في ظروف خاصة ( كالحج يجب عند الاستطاعة ) .
الموسع : الواجب الذي يكون وقت أدائه واسعا ( كصلاة الظهر ) .
المضيق : الواجب الذي له وقت غير موسع . ( كالصوم في رمضان ) .
الودي : الرطوبة التي قد تشاهد بعد البول.
الوديعة : الأمانة .
الوذي : الرطوبة التي تشاهد بعد المني .
الوصية : ما يوصي به الإنسان من أعمال ينبغي أن تؤدى عنه بعد موته .
الوطن : المحل الذي يختاره الإنسان للاقامه والعيش .
الوطء : كناية عن ممارسة العمل الجنسي .
الوقف : الممال الذي أخرج هن الملكية الشخصية و جعلت منفعته لأفراد مخصوصين أو للأمور الخيرية .
الوكالة : أيكال الإنسان أمر القيام بعمل يمكنه شرعا أن يقوم يه شخص آخر
الوكيل : من أوكل إليه القيام بعمل الآخرين .
الولي : من أسندت إليه مسؤولية الاشراف على شخص من قبل كالأب والجد والحاكم الشرعي .
اليابسة : المرأة التي لم تعد تحيض لكبر السن
احمد العلاق- عدد الرسائل : 20
نقاط : 17680
تاريخ التسجيل : 04/08/2008
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجمعة يوليو 08, 2016 3:51 pm من طرف skull8086
» اجعل جهازك الـ Galaxy s أو Galaxy tab مودم يبث شبكة وايرلس
الجمعة يوليو 08, 2016 3:18 pm من طرف skull8086
» أغرب حقائق عن جسم الانسان | 10 معلومات ستذهلك لم تكن تعرفها عن جسم الانسان
الجمعة يوليو 08, 2016 12:10 am من طرف skull8086
» منتجات حرام اكلها سوف تتفاجئ
الأحد مايو 12, 2013 6:06 pm من طرف skull8086
» انقذ نهر دجلة بخمس دقايق فقط
الأربعاء أبريل 18, 2012 12:38 am من طرف skull8086
» 5 طرق بسيطة تخلصك من انتفاخ المعدة
الأربعاء أبريل 11, 2012 10:18 am من طرف كونان
» طريقة مبتكرة للنوم بالعمل
الأربعاء أبريل 04, 2012 11:48 pm من طرف skull8086
» فيديو لحوادث سجلتها كامرا السيارة
الأربعاء أبريل 04, 2012 11:43 pm من طرف skull8086
» ٍسياقة مجنونة لدراجة هوائية (فيديو)
الخميس مارس 22, 2012 11:50 pm من طرف skull8086
» معلومات مفصلة عن الانزلاق الغضروفي
الخميس مارس 22, 2012 10:59 pm من طرف skull8086
» لماذا رداء المحامين لونه اسود ؟؟؟؟
الأربعاء مارس 21, 2012 6:16 pm من طرف skull8086
» الحمار الوحشي يخاف من الذبابة أكثر من الأسد
الأربعاء مارس 21, 2012 6:08 pm من طرف skull8086
» عمل الحبال الصوتية لدى الانسان (فيديو)
الأربعاء مارس 21, 2012 11:22 am من طرف skull8086
» أكثر صورة تم مشاهدتها على الاطلاق وعلى مر العصور !!
الأربعاء مارس 21, 2012 11:03 am من طرف skull8086
» هل تبحث عن ايميلات بنات للتعارف والصداقة ........تفضل
الجمعة مارس 16, 2012 11:59 am من طرف فارس الدليمي
» من اكثر الخلافات شراسة التي شهدها التاريخ
الإثنين مارس 12, 2012 10:21 pm من طرف skull8086
» مراحل انتاج الحرير
الإثنين مارس 12, 2012 10:12 pm من طرف skull8086
» رجل من كازاخستان يصالح زوجته بمليون وردة
الأحد مارس 11, 2012 5:48 pm من طرف skull8086
» أغبى أسئلة المحامين في جلسات المحاكمة ؟
السبت مارس 03, 2012 11:34 pm من طرف skull8086
» النوم على الجهة اليمين
السبت مارس 03, 2012 11:23 pm من طرف skull8086
» برود الأعصـاب فن وهندسة
السبت فبراير 25, 2012 5:31 pm من طرف skull8086
» صور من جزر المالديف وخصيصا للعرسان
الأربعاء فبراير 22, 2012 12:33 am من طرف skull8086
» بالصور من اين تأتي المكسرات
السبت يناير 14, 2012 10:30 pm من طرف skull8086
» اخمد الارهابي ( لايفوتك )
السبت يناير 14, 2012 10:14 pm من طرف skull8086
» حمل نغمة مسلسل المختار الثقفي
الخميس ديسمبر 22, 2011 12:51 am من طرف skull8086
» لماذا العروق زرقاء بينما الدم أحمر
الخميس ديسمبر 22, 2011 12:49 am من طرف skull8086
» قصة حقيقة عن الزوجة صاحبت الدمى
السبت أكتوبر 01, 2011 12:32 pm من طرف skull8086
» انتبهوا يا جماعه!
الجمعة سبتمبر 23, 2011 12:55 am من طرف skull8086
» الكلمة الجارحة
الجمعة سبتمبر 23, 2011 12:52 am من طرف skull8086
» احصائيات حوادث الموت في العالم
الأربعاء سبتمبر 07, 2011 1:26 pm من طرف كونان